بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
رساله الى اختاه : الحجاب قبل الحساب ..
الادلة الشرعية على وجوب الحجاب..
يقول تعالى:
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ
وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا
الأحزاب الآية59
يقول تعالى:
وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
النورالأية31
يقول تعالى:
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ
قال القرطبي رحمه الله:
ويدخل في هذه الآية جميع النساء بالمعنى ، وبما تضمنته أصول الشريعة من
أن المرأة كلها عورة بدنها وصوتها فلا يجوز كشف ذلك إلا لحاجة كالشهادة عليها أو داء يكون ببدنها إلى غير ذلك من الآيات الدالة على وجوب الحجاب
و في السنة المطهرة:
ما ثبت في الصحيحين أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بخروج النساء
إلى مصلى العيد قلنا يا رسول الله إحدانا ليس لها جلباب فقال:
”لتلبسها أختها من جلبابها“
فدل على أن المعتاد عند نساء الصحابة ألا تخرج المرأة إلا بجلباب ،
وفي الأمر بلبس الجلباب دليل على أنه لا بد من التستر والحجاب
.. شروط الحجــــاب ..
ان يكون ساتراً لجميع البدن .
أن يكون صفيقا (سميكا) لا يشف .
و أن يكون فضفاضا غير ضيق.
أن لا يشبه لباس الرجال (كلبس البنطلونات مثلا)
فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال:
”لعن رسول الله صلى الله عليه و سلم المتشبهين من الرجال بالنساء و المتشبهات من النساء بالرجال“
. واللعن معناه الطرد من رحمة الله
ومن شروطه أيضا أن لا يشبه لباس الكافرات
أخيتي تقولين أنك عرضة للمضايقات و المعاكسات
و تشتكين...و لكن...
اعلمي انك السبب!!
فأنت التي تفتنين الرجال يلباسك الضيق.
فأنت التي تفتنين الرجال بلباسك القصير.
فأنت التي تفتنين الرجال بعطرك الفواح.
فأنت التي تفتنين الرجال بمشيتك المتمايلة.
والله يهدي الجميع ...والسموووحهـ ..